التعريف الصحيح للتسويق
ما هو التسويق ؟
لهذه الكلمة عدة تعريفات ربما لا نستطيع أن نحصيها و ذلك لكثرة تعريفاتها التي تجاوزت الـــ35 تعريف و اليوم سوف نجمع كل التعريفات في تعريف واحد ليعم الفهم و بشكل سريع و غير ممل .
الجميع يعتقد أن التسويق هو عدد المبيعات التي قد تحصل عليها الشركة او عدد المبيعات التي تتسبب في نجاح الشركة و هذا المصطلخ خاطىء جدا .
التسويق هو معرفة متطلبت ناس و أنت توفرها لهم بشكل أسهل مما يتصورونه و هذا بالنسبة الى صاحب العمل او صاحب الشركة فمثلا أنت كصاحب شركة كيف تكون ناجح و بشكل كبير يا ترى ؟ التجديد الروتيني .
كلنا نعلم أن الفكرة الجيديدة تستقطب أعين الناس بكثرة و لكن ليس كل يوم ننتج فكرة جديدة و لكن كل يوم نستطيع ان نبدل شيئا من الروتين فالروتين يجعل المشتري من التعود المزعج فيجب تغيير الروتين إلى شيء غير العادة و هذه تقنية طبعا و لا تطبق كل يوم .
أما السعر فيجب إختيار سعر لتكسير 75% من السوق اي ربح الــ25% الأخرى و و هاذه الإستراتجية تعتمد على عدم تركيز السعر في المنتوج كله فربما تقلل من قائدة المنتوج و تربح من جهة أخرى كالنقل .
المنتوج يجب أن يكون نوعا من الحصري الذي لم يرى من قبل ففكرة التقليد اصلا هي مقلدة و لا تدوم كثيرا مع الوقت لذا الفكرة الحصرية هي الأساس
الزبون هو كل شيء و التعامل هو مفتاح التسويق
أما السعر فيجب إختيار سعر لتكسير 75% من السوق اي ربح الــ25% الأخرى و و هاذه الإستراتجية تعتمد على عدم تركيز السعر في المنتوج كله فربما تقلل من قائدة المنتوج و تربح من جهة أخرى كالنقل .
المنتوج يجب أن يكون نوعا من الحصري الذي لم يرى من قبل ففكرة التقليد اصلا هي مقلدة و لا تدوم كثيرا مع الوقت لذا الفكرة الحصرية هي الأساس
الزبون هو كل شيء و التعامل هو مفتاح التسويق
0 التعليقات: